17 أبريل

أربع أكذوبات عن الحصول على بطن مستوية بدون ترهلات

عضلات البطن و تمارين البطن

أربع أكذوبات عن الحصول على بطن مستوية بدون ترهلات

أو من الممكن أن نطلق عليهم أربع خرافات أو أربع مقولات تتردد بين الناس على أنها حقائق تتبع من قبلهم على أنها وسائل فعالة للحصول على بطن بدون ترهلات .. الأمر الذى يسعى الجميع إلى تحقيقه.

1- الخرافة الأولى – تمارين البطن تعطيك “معدة مستوية”لا يستطيع الشخص تحديد مكان بعينه فى جسد لتقليل الدهون منه، لكن عندما يمارس أى نشاط رياضى فالدهون تقل من جميع الأعضاء بالجسم .. والسعرات الحرارية التى تستهلك أثناء القيام بتمارين البطن قليلة جداً، أما إذا كنت تبحث عن حرق أعلى للسعرات الحرارية فهناك تمارين أخرى مخصصة لذلك فتمارين البطن تقوى عضلات البطن لكن هناك طبقات من الدهون لا تستطيع رؤيتها أو حرقها.

2- الخرافة الثانية – الجزء العلوى من البطن والسفلى شيئان منفصلان عن بعضهما البعضليس صحيحاً، فالبطن جزءاً واحداً مكملاً لبعضه وليس شيئين منفصلين كما يعتقد البعض .. فأى تمرين يُمارس للبطن فهو للجزء العلوى والسفلى معاً، لكن هناك بعض التمارين التى تركز إما على أسفل البطن أو أعلاها. فإذا كنت تهدف منطقة البطن العلوية فستلجأ إلى تمارين تحريك الصدر ناحية الحوض “Crunches”، والعكس إذا كنت تهدف منطقة أسفل البطن من تحريك الحوض ناحية الصدر “Curls”.

3- الخرافة الثالثة – ينبغى ممارسة تمارين البطن يومياً للحصول على أفضل النتائجإذا حرصت على تدريب عضلاتك يومياً، فستحصل على نتيجة أسوأ وليس أفضل .. فأثناء فترات الراحة التى تحصل عليها فأنت تبنى عضلات الجسم لكن بممارسة التمارين يومياً فأنت ترهق عضلاتك ولا تسمح ببنائها.. وللحصول على أفضل النتائج ينبغى أن تكون هناك راحة لمدة 48 ساعة.

4- الخرافة الرابعة – أثناء تمارين إمالة الصدر ناحية الحوض “Crunches” ينبغى وضع الأيدى خلف الرأس لتدعيم الجسملا تضع يديك خلف رأسك مطلقاً لتدعيم الجسم، لأن عند وضع اليد خلف الرأس فسيكون هناك رد فعل انعكاسي بشد عضلات الرقبة مما يعرضها لوضع حمل أو ضغط عليها مما يعرضك للإرهاق وعدم الرغبة فى استكمال التمارين.والنصيحة السليمة هى وضع الأيدى خلف الصدر أو وضع قبضة اليدين على الأذن.

وبشكل عام للحصول على أفضل النتائج عليك بتأدية التمارين بشكل صحيح مع عدم الإفراط فى ممارستها من أجل نتائج سريعة مع نظام غذائى متوازن.

Leave a comment