03 Jan

الراحة الكافية وتقليل ايام التمرين

رغم اصرارى على اهمية الغذاء الذى بدونة لا يمكن اعادة بناء العضلة و لكن الراحة اهم من الغذاء فالراحة هى اهم عامل من عوامل اعادة بناء العضلة .

فيشترط عليك الراحة التامة فى الايام التى لا تتمرن فيها فهذا يعمل على اعادة بناء خلايا العضلة بشكل اسرع و اكثر .

فيوجد بعض من العضلات تكون فترة اعادة بنائها تتراوح ما بين 3-5 ايام, فإذا قمت بارهاق العضلة خلال هذه الفترة فبذلك انت تؤثر على اعادة بنائها مما سوف يفقدها الكثير من الخلايا اكثر مما سوف تكسبه .

وكما ادعوك الى الراحة فى الايام التى لا تتمرن فيها, فانا ادعوك ايضا الى الراحة خلال التمرين نفسه لذلك انصحك باخذ قسط من الراحة يصل الى 3 دقائق بين كل مجموعة و مجموعة كما حاول ان تراعى عدم برود العضلة, لا تجعل احد يسخر منك و يرجعك الى الوراء فبسبب انك لا تملك جسم مثالى تسلم نفسك له و كما اودك ان تكون واثق كل الثقة من نفسك فلا تحرم نفسك من تطبيق المعلومات التائه عن اذهان الناس .

و كما انصحك فى ظل فترة راحتك ( 3 دقائق  بين كل مجموعة و مجموعة) قم بعمليات الstretching  المذكورة فى موضوع سابق .

و لكى تتمكن من كسب قدر كبير من ايام الراحة فيمكنك ضم تمرينتين فى نفس اليوم و لكن مع مراعاة ضم تمارين العضلات التى تعمل معا فى نفس التمرين

مثال: عضلة الظهر تعمل على التحميل على عضلة البايسيبس

فهذا سوف يساعدك على تقليل عدد التمرينات فى اليوم .

مثال:

يوم : بنش و ترايسيبس

يوم : كتف و أرجل

يوم : ظهر و بايسيبس

انا اعرف ان الكثير من الأشخاص و خاصة المبتدئين فى غاية الشغف بالتمرين و كثرة عدد الايام و مدة التمرين و لكن هذا يخالف قوانين اعادة بناء العضلة, هذه حكمة الله لنا فبهذا سوف نوفر الكثير من الوقت مع الزيادة المرغوبة فى بناء العضلة.

اما اذا كنت ستشعر بالارهاق الزائد عليك عند تمرينك 3 أيام فقط بسبب تمرين عضلتين فى نفس اليوم

فيمكنك التمرين فى 5 ايام او 4 فهذا ليس خطأ و لكن ليس الأصح .

Leave a comment