12 Sep

 

★ الاستعداد للمنافسات والتحميل الكربوهيدراتي★

حسنا ..بعد تدريب شاق وطويل وغني بالكثافه التدريبية والتغذيه المكثفة ..تضخمت عضلاتك بقوة ..وزاد حجمك العضلي بصورة مميزة ..لكن بشكل ..ليس متناسق ولاءق ومفصل ..هذا طبيعي بكل تأكيد ..والان تريد الحصول على التقطيع العضلي المناسب ..الشاطئ ..أو الاستعراض ..أيا ما كان ..وبعيدا عن محترفي المسابقات الكبار ..ومحترفي العروض ..وما يستخدمونه للتنشيف !!

 

ببساطة ودون تعمق مزعج ..اتبع الآتي:

 

اولا ..تدريبيا ..

.قلل من الاوزان المستخدمة في التدريب بنسبة 25 في المائة .، وابدأ في زيادة الحجم والكثافه التدريبيه ..زد من المعدل التكراري للتمارين ليصل إلى 15 و 20 تكرار سليم .، وقلل من فترات الراحه بين المجموعات ..وركز على التركيز العضلي التدريبي المكثف ..

زد من التركيز على التمارين الهوائية صباحا لمده نصف ساعة يوميا ويوم راحه شامل من كل التدريبات ..

ابدا في التدريب على الأوضاع للعضلات يوميا .، ولهذا فوائد عظيمة رائعة ..

 

ثانيا ..تغذويا ..

ابدا في ضبط التغذية ..مفتاح النجاح الأساسي في التقطيع العضلي ..ستبدأ في تقليل المحتوي الكربوهيدراتي ..من النشويات والخبز بنسبة كبيرة وكذلك الدهون …وستبدا في زيادة محتوى البروتين في الوجبات أو الحفاظ عليه ..وتناول السلطات بجوار البروتين ..وبعض أنواع الفاكهة التي تمدك بسكر الفركتوز سريع الحرق ..لتجنب فرصة تحوله دهون مطلقا ..واعطاءك قدر الطاقة السريع المطلوب ..والتقليل وليس قطع الكارب ..للحفاظ على العمليات الحيوية سليمة ..

حتى موعد التنافس ..التقليل من الأملاح بقدر الإمكان ..

زد من تناولك لحوارق الدهون الطبيعية مع الغذاء ..تناول الكرنايتين بعد الإفطار مباشرة..وتناول بيكولينات الكروميوم ..أو الكروميوم بعد الغذاء ..الشاي الأخضر مساء ..كل تلك العناصر الغذائية الرائعة ستزيد من حرق الدهون بصورة سلسة رائعة هادئة ..وتجنب قطع الماء قبل المنافسة ..مطلقا ..

 

أما التحميل الكربوهيدراتي ..فهي فكرة أقرها أحد علماء السويد  وهو العالم اوسترند..وهي فكرة قبل المباراة أو التنافس أيا ما كان ..وهي بأداء تمرين فائق الكثافة قبل المباراة بأسبوع ..بعده مباشرة ولمدة ثلاثة أيام تتناول البروتين والدهون ..مما يقلل من مخزون الجليكوجين العضلي ..ثم ولمدة أربعة أيام قبل المباراة تتناول الوجبات الغذائية الغنية بالكاربوهيدرات مما ينتج عنه تحميل كاربوهيدرات سريع بالعضلات بقوة وصحة مما يتيح أفضل أداء بدني ممكن ..فكرة ناجحة جدا بجميع الرياضات ..وهي لدينا في كمال الاجسام ..

وأفضل توقيت للتحميل قبل المنافسة بيومين تدريجيا ..تبدأ العضلات الجائعة من التنشيف والحرمان الكربوهيدراتي في امتصاص الجليكوجين الذي يملأ العضلات ويبرز العروق ويضخم المظهر العضلي ..ويزيد من وزن العضلات ب 2 كلجم ..وهو أيضا بحرص حتى لا يظهر العضل بمظهر مائي ..

وهو حسب مستوى اللاعب وطبيعة جسده بحرفية شديده من مدربة ..كما يجب قطع التدريب قبل البطولة بثلاثة أيام ..والراحة والنوم لزياده الحجم العضلي ..وقطع الملح قبل العرض ب24 ساعة ..

 

الآن ..دون عناء وجهد تستطيع تنشيف جسدك لاقصي حد ..وتظهر بمظهر لائق يعجبك ويعجب من حولك ..

ما رأيك ..أيها الطري ..

أقصد ..

أيها الناشف !!

 

☆ ☆ Emad ( mark cold ) ™ ☆ ☆

 

Leave a comment