03 Apr

مصر تستضيف البطولة المؤهلة لمستر أوليمبيا 2021

تستضيف مصر خلال الفترة من 17 إلى 21 أغسطس المقبل حدثين هما الأهم والأقوى في رياضة كمال الأجسام المحترفين، حيث تقام بطولة ” KO Pro 2021 ” لأول مرة في قارة إفريقيا، وهى المنافسات التي تمنح لاعبي كمال الأجسام المحترفين الفائزين بالمراكز الأولى بطاقة التأهل مباشرة للمشاركة في مستر أوليمبيا 2021، التي ستقام في الولايات المتحدة نهاية العام الحالي.

ويأتي الحدث الذي طال انتظاره لعشاق ومحبى رياضة كمال الأجسام بمثابة المفاجأة، بعدما نجح إسلام قرطام رئيس اتحاد رياضات الشارع في الحصول على حقوق استضافة مصر للمنافسات المؤهلة لمستر أوليمبيا 2021 لتقام في البلاد للمرة الأولى في تاريخ التصفيات المؤهلة للبطولة بعد التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة الجهات المختصة.

ويأخذ الحدث أهمية خاصة جدًا للاعبي كمال الأجسام يتمثل في أنها المنافسة الأخيرة في جدول المنافسات المؤهلة لمستر أولمبيا بالولايات المتحدة، ما يجعله مثار اهتمام كبير للاعبين المحترفين في كل أرجاء العالم ممن لديهم الرغبة في الحصول على شرف المشاركة في مستر أولمبيا هذا العام.

ومن المنتظر أن تقام الفاعليات على مسرح “كايروشو” بمدينة 6 أكتوبر، حيث تقام المنافسات في ثلاث فئات هي الفيزيك والكلاسيك فيزيك والبودي بيلدنج، وستشهد الأيام المقبلة الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالحدث الرياضي المهم.

في الوقت نفسه، تستضيف مصر مهرجان مستر أولمبيا مصر للهواة، للمرة الثانية على التوالي، بعدما أقيمت في منتصف مارس 2020 لأول مرة ، وحققت نجاحاً كبيراً رغم الظروف الصعبة التي أقيمت فيها بسبب الظروف المناخية الصعبة وقتها، بخلاف أنها كانت آخر حدث رياضي يقام بحضور جماهير وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين قبل قرار إيقاف النشاط الرياضي بسبب جائحة الكورونا. 

عمرو إسماعيل

Leave a comment